السبت، 31 أغسطس، 2013

نقابة المعلمين بالأقصر تستنكر تصريحات الوزير بخصوص كادرهم



نقابة المعلمين بالأقصر
استنكر هاني إسماعيل، مقرر لجنة الخطة والجودة والمتابعة بالنقابة العامة للمعلمين بالأقصر، تصريحات وزير التربية والتعليم، والتي وصف فيها مطالب المعلمين بحقهم في الحصول على المرحلة الثانية من الكادر، والتي كان مقررا صرفها بداية من يوليو الجاري بنسبة 50% بـ"الوهم".

واعتبر إسماعيل أن هذه التصريحات "غير مسئولة"، وقال: "كان من الجدير بالوزير أن يكون من أوائل المطالبين بحقوق المعلمين المادية والمعنوية، ولسانهم المعبر عنهم لدى الجهات المختصة والمسئولين، وأن يقف في صف المعلمين، وليس العكس".

وأكد أن "وزير التربية والتعليم المستقيل إبراهيم غنيم وفر المخصصات المالية لصرف المرحلة الأولى من الكادر من ترشيد نفقات وزارة التربية والتعليم، على أن توفر وزارة المالية المرحلة الثانية من الكادر بداية من موازنة يوليو 2013".

وشدد على أن "مطالب المعلمين حق أصيل وليست منحة من رئيس أو هبة من وزير، ولن تتخلى نقابة المعلمين عن جموع المعلمين ومطالبهم في أي وقت أو تحت أي ظرف".

الجدير بالذكر أن محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، قال في حوار صحفي إنه يجب على المعلمين أن يفيقوا من وهم الـ50% الثانية التي ينتظرونها ضمن كادر المعلمين، و التي كان وعدهم بها الرئيس محمد مرسي العام الماضي.

 

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق